Calendar

April 2017
SunMonTueWedThuFriSat
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30

 " التعلم الإلكتروني "  E- Learning مصطلح يُستخدم لوصف التعلم الذي ينشأ من خلال استخدام تكنولوجيا جديدة في التعليم؛ و هو يشمل، على سبيل المثال، استخدم الطلاب لجهاز الكمبيوتر لكي يطلعوا على مواد تعلم تفاعلية في الفصل أو في المنزل؛ و تأسيس بيئة تعلم افتراضية بواسطة الكليات و الجامعات؛ و التواصل مع الزملاء من الطلاب و المدرسين من خلال المناقشات و المدونات على الإنترنت؛ و استخدم مواقع Wiki  و البودكاست. 

تحقيق أقصى استفادة من مرافق و دعم التعليم الإلكتروني

 

توفر الكليات و الجامعات مجموعة متنوعة كبيرة من فرص التعلم الإلكتروني لطلابها عندما تلتحق ببرنامجك الدراسي سوف يتم إعطاؤك اسم مستخدم و كلمة سر حتى ‏يمكنك الاطلاع على مرافق التعلم الإلكتروني. تقوم معظم الكليات و الجامعات بتوفير دروس على الإنترنت لإرشادك عبر المرافق المتاحة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقم بزيارة قسم خدمات تكنولوجيا المعلومات للحصول على المزيد من المعلومات و النصائح. 

تقوم جامعة برادفورد بتطوير مشروع " استقراء إلكتروني " و الذي سوف يمكن الطلاب من تحميل الإرشادات على هواتفهم المحمولة لكي تساعدهم على الاستعداد للحياة الجامعية. و الهدف من وراء هذا المشروع الجديد هو تمكين الطلاب المستقبليين من  الشعور بالألفة مع الحياة داخل الحرم الجامعي قبل أن يصلوا للجامعة. 

سيحتوي المشروع على " مراجعة ذاتية " و التي ستمكن الطلاب من قياس مستويات ثقتهم في المجالات الأكاديمية المختلفة و مهاراتهم الدراسية. من خلال هذه المراجعة الذاتية، يستطيع الطلاب تطوير خطة عمل يمكنهم العمل من خلالها مع مدرسيهم. , قد يتضمن هذا حضور جلسات تدريب أو تلقى المساعدة من وحدة دعم دراسية.

مواكبة تكنولوجيا التعلم الإلكتروني 

‏هناك مسألتان في غاية الأهمية فيما يتعلق بمواكبة تكنولوجيا التعلم الإلكتروني. الأولى هي أن التكنولوجيا أصبحت تُستخدم كثيراً في بيئة التعلم و لتحقيق أقصى استفادة ‏من هذه التكنولوجيا ( و لتحسين تعليمك ) ستحتاج لأن تعرف كيف تستخدمها بفاعلية. الثانية هي أنك إذا فهمت كيف تُبقي جهازك الشخصي مواكباً للتحديثات، فستصبح ‏قادراً على تجنب مشكلات الاختراق و الفيروسات 

‏تقوم جميع الكليات و الجامعات بتقديم النصيحة للطلاب فيما يخص التكنولوجيا الحديثة. قد يكون ذلك عبر موقعهم الإلكتروني، أو من خلال النشرات و الكتيبات المجانية، أو دورات التدريب، أو النماذج و الندوات، أو من خلال جلسات الاستقراء. تحدث إلى مدرسك لكي تعرف المتاح في مؤسستك و احرص على أن تستفيد من جميع المعلومات المتاحة. سيساعدك هذا على تحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا الحديثة، و يساعدك على تطوير مهاراتك و خبراتك و التي ستكون مفيدة لك عندما تبحث عن العمل بعد اكمال دراستك.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

بحث في الموقع

صفحتنا على Google Plus